شرح طريقة عمل نسخة احتياطية لويندوز 10 وطريقة الاستعادة

شرح طريقة عمل نسخة احتياطية لويندوز 10 وطريقة الاستعادة

هذا الشرح مهم لكل شخص، فاذا كنت تريد الحفاظ على نسخة الويندوز مدى الحياة بدون مشاكل يمكنك الان تنزيل نسخة ويندوز جديدة وتثبيت البرامج والتعريفات ثم بعد ذالك تقوم بعمل نسخة احتياطية للويندوز بالبرامج والتعريفات، ابسط استخدام لهذة الخاصية للاخوة اللذين لا يعرفون طريقة تثبيت الويندوز والبرامج والتعريفات فكل ما عليك فهو هو عمل نسخة احتياطية للويندوز كما هو مشروح بالفيديو بالاسفل.

ما هو مفهوم النسخة الاحتياطية او backup ؟

كان سابقا فى ويندوز xp يستخدم نظام الجوست لعمل نسخة احتياطية للويندوز والبرامج ولكن مع صدور ويندوز 7 والاصدارات الجديدة من مايكروسوفت اصبح الامر اسهل عن طريق اداة windows 7 backup and restore فهى اداة فى الويندوز تتيح لك عمل نسخة احتياطية ، فمثلا انت اليوم قومت بتنزيل ويندوز جديد وتثبيت البرامج والتعريفات وغدا قمت بحفظ بعض الملفات على سطح المكتب وبعد مرور الوقت اصبح هناك مشاكل فى الويندوز وترغب فى تنزيل ويندوز جديد، مع العلم انك اذا كنت قد حفظت نسخة احتياطية من هذا الويندوز قبل ان يعطل تستطيع اعادة الويندوز كما كان سابقا.

مميزات عمل نسخة احتياطية ؟

1- تنزيل ويندوز كامل بالبرامج والتعريفات وكل شيئ فى اقل من نصف ساعة.

2- سهولة عمل نسخة احتياطية لكل انواع اصدارات الويندوز حتى ويندوز 10 الجديد.

3- تكون مفيدة لكل شخص لا يعرف طريقة تنزيل ويندوز يمكنة ببساطة الذهاب لاقرب مركز صيانة وتنزيل ويندوز جديد وعند العودة الى المنزل يقوم على الفور بعمل نسخة احتياطية، وقد تم شرح طريقة استعادة النسخة الاحتياطية بالتفصيل.

4- تستخدم هذة الطريقة لحل مشاكل الكمبيوتر والبرامج والتعريفات.

5- امكانية عمل نسخة احتياطية بدون برامج وعند استعادة هذة النسخة لابد ان تتوافر على نسخة ويندوز.

 

كل ما ستحتاجة عند استعادة الباك اب هو اسطوانة ويندوز مشابهة تماما لنسخة الويندوز المثبتة على جهازك، وهناك طريقة اخرى ولكن لم اتطرق اليها نظرا لصعوبتها الى حد ما.

الان مع الشرح بالتفصيل


عن Mohammed El-Etrebi

محمد الإتربى - مدير موقع اتعلمها دوت كوم واهتم بمجالات التقنية واقدم لكم شروحات ومقالات تعليمية متنوعة فيما يختص بعالم الكمبيوتر والانترنت والاجهزة المحمولة. تابعونى على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة بالاسفل للتوصل بالجديد اول باول .....

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *